جامعة البحرين الطبية ومؤسسة مبرة راشد الزياني الخيرية يطلقان برنامج منح دراسية

05-04-2018

قعت مؤسسة مبرة راشد الزياني الخيرية اتفاقًا مع الكلية الملكية للجراحين في إيرلندا- جامعة البحرين الطبية ( RCSI البحرين) لتمويل دراسة عدد من الطلاب البحرينيين ليصبحوا قادة مستقبلين في مجال الرعاية الصحية.

وبموجب الاتفاقية ستوفر مؤسسة مبرة راشد الزياني الخيرية دعمًا للطلاب لدراسة الطب في جامعة البحرين الطبية طوال مدة دراستهم، وتمت الموافقة مبدئيًا على تقديم الدعم لثلاثة طلاب في العام الدراسي الواحد. وسيتم اختيار الطلاب المستفيدين من التمويل بالاتفاق بين الطرفين.

وللاستفادة من هذا التمويل، يجب على الطلاب المرشحين تقديم طلب إلى جامعة البحرين الطبية ومؤسسة مبرة راشد الزياني الخيرية في نفس الوقت وتلبية الحد الأدنى من متطلبات القبول التي تحددها الجامعة لسنة القبول المحددة.

ووقع الاتفاق كل من رئيس جامعة البحرين الطبية، البروفيسور سمير العتوم، ونائب رئيس مجلس إدارة مبرة راشد الزياني الخيرية، حامد بن راشد الزياني، خلال اجتماع عقد في حرم الجامعة في البسيتين.

ويمثل توقيع هذه الاتفاقية أحدث مبادرات جامعة البحرين الطبية في مجال توفير الدعم لطلاب برنامج الطب، ويدلل على الرؤية الثاقبة للطرفين في مجال تعزيز البرنامج الوطني الخاص بجودة الرعاية الصحية.

وبهذه المناسبة، أعرب الرئيس التنفيذي للعمليات في الجامعة، ستيفين هاريسون ميرفيلد، عن شكره لمجلس التعليم العالي البحريني لدعمه تحقيق هذه المبادرة وقال: «تتيح هذه الاتفاقية للطلاب البحرينيين الموهوبين فرص الدراسة والتطوير كقادة مستقبليين في مجال الرعاية الصحية في جامعة تعتز بتراثها الغني الذي يعود لأكثر من 200 عام. وسيحصل الطلاب في نفس الوقت على دعم متميز من مبرة راشد الزياني الخيرية في مجال توفير الرسوم الجامعية وفي مجال التنمية والتطوير الشخصي».

ومن جانبه، أعرب عمر عبد العزيز أيوب مدير مبرة راشد الزياني الخيرية، عن امتنانه لجامعة البحرين الطبية ومجلس التعليم العالي على المساعدة في تحقيق هذا البرنامج على أرض الواقع وقال: «نعتز بتوقيع هذه الاتفاقية مع مؤسسة متميزة كجامعة البحرين الطبية. إن من أهدافنا الرئيسية في مبرة راشد الزياني إتاحة الفرص للشباب المتميزين في البحرين لتحقيق طموحاتهم والمساهمة في خدمة مجتمعهم، ونحن نؤمن أن هذا البرنامج سيقربنا من تحقيق هذا الهدف».

تتبع جامعة RCSI البحرين للكلية الملكية للجراحين في أيرلندا التي تأسست في العام 1784 وهي مرخصة في مملكة البحرين كجامعة خاصة مستقلة. وكنظيرتها في إيرلندا، فإن جامعة RCSI البحرين هي مؤسسة علوم صحية غير ربحية تركز على التعليم والأبحاث لدفع التغيير الإيجابي في جميع مجالات صحة الإنسان في جميع أنحاء العالم.

ومن جهتها، تتطلع مبرة راشد الزياني الخيرية لأن تكون مؤسسة رائدة في مجال العمل الخيري، وتسعى بكل ثقة لتكون نموذجًا متميزًا للعمل الخيري والتنمية المستدامة في المجتمع الذي تنتمي إليه.